اسلاميات

 متى تبدأ عشر ذي الحجة 2022

 متى تبدأ عشر ذي الحجة 2022

متى تبدأ عشر ذي الحجة 2022 عيد الأضحى من أهم المناسبات الدينية التي يتقرب بها العبد من ربه الأيام التي تسبق هذا العيد العظيم هي أيام مباركة تجتمع بها جميع العبادات صوم وصلاة وزكاة وحج بيت الله الحرام، تلك العبادات تعتق المسلمين من النار وتجعلهم يحرصون على تطبيق جميع العبادات، أجر هذه الأيام عظيم، لذا سنتعرف عن فضل هذه الأيام وموعد العشر الأوائل من ذي الحجة.

شهر ذي الحجة

يعتبر ذي الحجة من أعظم الشهور الهجرية فيه تجتمع العبادات الصوم الحج والزكاة جميع تلك العبادات لها أجر عظيم عند الله عز وجل من خلالها تجعل الإنسان المسلم اكثر التزاماً في هذا الشهر يسعى الفرد لتهذيب النفس والابتعاد قدر المستطاع عن ارتكاب المعاصي، ففي هذا الشهر ترفع الأعمال إلى الله ويكون الأجر فيها مضاعف.

شهر ذي الحجة له مكانة عظيمة عند المسلمين ففيه أداء فريضة الحج التي تكفر عن ذنوب المسلم وتجعله امام حياة بعيد عن ارتكاب المعاصي.

يحرص المسلم على عدم ارتكاب المعاصي في هذه الأيام هذا الأمر يجعل الأمم المسلمة أكثر تقدم وتطور بسبب انتشار العدل وإعطاء الفرد حق.

 متى تبدأ عشر ذي الحجة 2022

ينتظر المسلمين العشر الأوائل من ذي الحجة على فارغ الصبر فهي أيام مباركات فيها تفتح أبواب السماء وفيها يتقرب المسلم من ربه من خلال تقديم العبادات.

حسب ما صرحت عنه دار الإفتاء اليوم الخميس الموافق 30 يونيو هو أول أيام العشرة الأوائل من ذي الحجة، يحرص المسلمين على صيام هذه الأيام بسبب الأجر العظيم لها، فقد فضل الدين هذه الأيام عن أيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

موعد عيد الأضحى المبارك 2022

مناسبة عيد الأضحى من أجمل المناسبات الدينية على الإطلاق ففيه يتذكر المسلمين التضحية في حادثة سيدنا إبراهيم، مكانة العيد كبيرة عند المسلمين تظهر مكانة العيد في القرآن الكريم قال تعالى: “فلصي لربك وانح”

أعلنت دار الإفتاء ان تاريخ 9 يوليو هو أول أيام العيد، اهتمام المسلمين لتعرف على موعد هذا العيد بسبب المكانة العظيمة له في قلوب المسلمين.

فضل العشرة الأوائل من ذي الحجة

أجر وفضل العشر الأوائل عظيم عند المسلمين فيها يقدم المسلم جميع العبادات ويحرص على عدم ارتكاب المعاصي.

هذه الأمور تقدم لنا جيل مسلم قادر على حمل الدين الإسلامي وتقديم التضحيات التي تُساهم بنشر العادات النبيلة، نتعرف خلال النقاط التالية على فضل العشرة الأوائل من ذي الحجة.

  • الأجر العظيم لصيام هذه الأيام.
  • اقسم الله عز وجل بهذه الأيام في القرآن الكريم.
  • يوم عرفة في العشرة الأوائل من ذي الحجة يوم العتق من النار.

يوم عرفة

يوم عرفة من الأيام العظيمة فمن صام هذا اليوم يغفر الله للمسلم جميع ما تقدم وما تأخر من ذنوبه، في هذا اليوم يصد المسلمين على جبل عرفة الذي كان مكانا لمعارك الرسول صلى الله عليه وسلم في محاربة الردة ونشر الدين الإسلامي.

شاهد أيضا: قصة مقتل لبنى منصور على يد زوجها

ولكننا خلال السطور السابقة تعرفنا على متى تبدأ عشر ذي الحجة، يجب علينا كمسلمين الحرص على تقديم جميع العبادات بهذه الأيام المباركات، في هذه الأيام يوم عرفة اليوم العظيم ويوم العتق من النار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى