تداول
أخر الأخبار

سوق العملات الرقمية المشفرة يتراجع في الهند بعد فرض ضرائب باهضة

ضريبة هندية مفاجئة على سوق العملات الرقمية

انخفاض التداول في سوق العملات الرقمية المشفرة في الهند

تقول منصة التشفير أن حجم التداول في بورصات العملات المشفرة الهندية قد انخفض بنسبة 90-95٪.
يبدو أن هذا الانخفاض كان نتيجة للضرائب الثقيلة على العملات المشفرة في الهند.
في الآونة الأخيرة ، فرض RBI نسبة 1٪ إضافية من المواد الصلبة الذائبة على الأصول الرقمية.

ضريبة هندية مفاجئة على سوق العملات الرقميةسوق العملات الرقمية المشفرة

البنك المركزي والحكومة في الهند لم يقررا بعد ما إذا كانا سيسمحان بالتعامل بـالعملات الرقمية الخاصة، على الرغم من أنهما يرغبان في التشجيع على استخدام تكنولوجيا بلوك تشين، وهي عبارة عما يشبه قاعدة بيانات مشفرة آمنة تسمح بإنشاء سجل موثوق به لبيانات المعاملات.

هذه الخطوة تسلط الضوء على مخاوف الحكومة الهندية تجاه العملات الرقمية ، بالنظر إلى أن العملات الرقمية تواجه بالفعل ضريبة مكاسب رأسمالية حادة بنسبة تصل إلى 30%. كما أن وزير وزير المالية الهندي نيرمالا سيترامان أعلى سابقا فرض ضريبة بنسبة 1% على جميع معاملات العملات الرقمية.

تقرير خاص Crypto India

تدعي Crypto India ، وهي منصة لتحليل العملات الرقمية ، أن حجم التداول في بورصات العملات المشفرة الهندية قد انخفض بنسبة 90-95٪ ، بعد ثلاثة أشهر من دخول قانون التشفير الجديد حيز التنفيذ في البلاد. تجادل المنصة بأن البورصات يمكن أن تولد الحد الأقصى من إيرادات رسوم التداول من 1000 دولار إلى 3000 دولار فقط ، اعتمادًا على الحجم الحالي.

في وقت سابق من هذا العام ، أعلنت وزارة المالية الهندية عن فرض ضرائب باهظة على العملات المشفرة والأصول الرقمية الأخرى. يبدو أن هذه الضريبة الضخمة قد أصابت البورصات قليلاً.

وبحسب ما ورد ، شهد WazirX ، أحد أكبر البورصات في الهند ، انخفاضًا بنسبة 98 ٪ في حجم التداول في الأشهر القليلة الماضية. حققت ZebPay ، وهي منصة تضم ثلاثة ملايين عضو ، نجاحًا بنسبة 94٪. وشهد CoinDCX ، وهو تطبيق استثمار رئيسي آخر للعملات الرقمية ، انخفاضًا بنسبة 93 ٪ في الحجم. التبادل الوحيد الذي يعمل بشكل أفضل قليلاً في هذه الحالة هو BitBans ، الذي فقد 17٪ فقط من حيث الحجم.

وفقًا لقرار وزارة المالية الهندية فقد بدأ تطبيق ضريبة دخل بنسبة 30٪ وضريبة 1٪ لكل معاملة على تداولات العملات المشفرة، وهو ما انعكس سلبًا على حجم التداولات في الأسواق الهندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى